الإعلان عن إقامة معرض صنع في ليبيا في العاصمة النيجرية

الإعلان عن إقامة معرض صنع في ليبيا في العاصمة النيجرية

ديسمبر 28, 2022 - 15:49
القسم:

المعرض سيقام بالعاصمة النيجرية "نيامي" خلال الفترة من 6 حتى 11 مارس 2023م.

وزير الاقتصاد محمد الحويج

أعلن اتحاد الصناعة الليبية الثلاثاء عن إقامة تظاهرة "صنع في ليبيا" في دورتها الثانية بالعاصمة النيجرية "نيامي" خلال الفترة من 6 حتى 11 مارس 2023م.

وأكد وزير الاقتصاد و التجارة "محمد الحويج" على دعم وزارته لهذه التظاهرة وتسهيل كافة الإجراءات الفنية والإدارية والقانونية لها ، وذلك في إطار دعم الصناعة الوطنية وتصدير المنتجات المحلية لدول الجوار.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبية "علي نصير" إن الاتحاد يتطلع إلى مشاركة العديد من المنظمات الدولية المختصة في التنمية في المجالين الصناعي والاقتصادي في معرض النيجر ، بالإضافة إلى مشاركة منظمات التعاون الاقتصادي والتنمية ومؤسسة خبراء فرنسا وبعثة الاتحاد الأوروبي وعدد من المنظمات الدولية.

وأوضح "نصير" أن الهدف من إقامة المعرض الترويج والتعريف بالمنتجات والخدمات الليبية في السوق النيجري و الأفريقي وخلق الوعي للعلامات التجارية الليبية إقليميًا ودوليًا وخلق فرص عمل والتواصل المباشر بين المصنعين و رجال الأعمال الليبيين، ورجال أعمال بدولة النيجر والدول المجاورة لها. 

كما يهدف المعرض أيضًا إلى زيادة العلاقات التجارية والصناعية في المجالات الاستثمارية بين البلدين، وتنمية الصادرات والمنتجات الليبية إلى أفريقيا وتنمية تجارة العبور.