بعد انقطاع أثّر على آلاف المستخدمين تويتر يعود للخدمة

بعد انقطاع أثّر على آلاف المستخدمين تويتر يعود للخدمة

ديسمبر 29, 2022 - 10:38
القسم:

كتب ماسك رداً على مستخدم سأل عما إذا كان تويتر معطلاً قائلاً "يعمل من أجلي"

شهد موقع تويتر انقطاعاً كبيراً أمس الأربعاء؛ مما حال دون وصول عشرات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم إلى منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة أو استخدام ميزاتها الرئيسية قبل عودته للعمل.

وهذه أول واقعة تعطل واضح للخدمة على نطاق واسع لتويتر منذ تولي الملياردير إيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذي للشركة أواخر أكتوبر الماضي.

وأفاد موقع "داون ديتكتور" -الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت عبر مجموعة مصادر، ومنها تقارير المستخدمين- بأن أكثر من 10 آلاف مستخدم بالولايات المتحدة ونحو 2500 من اليابان وقرابة 2500 من بريطانيا تأثروا بذلك الانقطاع في ذروته.

وجاءت التقارير في معظمها من مستخدمين قالوا إنهم واجهوا مشكلات فنية في الوصول إلى الشبكة الاجتماعية عبر متصفح الإنترنت.

وغرد ماسك في وقت لاحق الأربعاء متحدثاً عن إدخال "تغييرات كبيرة في واجهة الخادم الخلفية"، مضيفاً أنه "يجب الشعور (في ظل ذلك) بأن (موقع) تويتر بات أسرع"، لكن منشوره لم يشر إلى التوقف الذي أبلغ عنه المستخدمون.

وأثناء انقطاع الخدمة، لم يتمكن بعض المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حساباتهم على تويتر عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة، كما أثرت المشكلة أيضاً على تطبيق تويتر على الهاتف المحمول والميزات، بما في ذلك الإشعارات.

وفي بعض محاولات تسجيل الدخول إلى تويتر ظهرت رسالة خطأ تقول "حدث خطأ ما، ولكن لا تقلق- هذا ليس خطأك. فلنحاول مرة أخرى"، غير أن ماسك غرد قائلاً إنه لا يزال قادراً على استخدام الخدمة.

وكتب ماسك رداً على مستخدم سأل عما إذا كان تويتر معطلاً قائلاً "يعمل من أجلي".

وسوم: