المقريف يتابع أعمال تجهيز منظومة التسجيل الإكتروني للشركات التي تعتزم مصلحة المرافق التعليمية إطلاقها

المقريف يتابع أعمال تجهيز منظومة التسجيل الإكتروني للشركات التي تعتزم مصلحة المرافق التعليمية إطلاقها

ديسمبر 30, 2022 - 13:48
القسم:

المقريف أكد على أهمِّية دور مصلحة المرافق في تجهيز القوائِم الخاصة بالمرحلة الأولى لتنفيذ القرار 32 لسَنة 2022م

وزارة التعليم

اِطلع وَزِير التّربية والتّعليم "موسى المقريف" على مَنظومة التّسجيل الإلكتروني للشركات التي تعتزم مصلحة المرافق التّعليمية إطلاقها خِلال الفترة القادمة.

كما تمَّ خلال الِاجتماع عَرض مبدئي لمَنظومة العُقود والمَشروعات ومُتابعة المُستخلصات المالية بالمصلحة التي سَتُتِيح مراجعة المستخلصات المالية بعد اِعتمادها من جهة الإشراف ومُتابعة الدورة المُستندِية المُعتمدة لها آلياً، إلى حِين جاهزيتها للصرف وستمكن جهة الإدارة من الاِطلاع على الموقف التَّنفيذي والمالي ومُتابعته في أي وقت.

وَأَثْنَى الوزير في كلمة له خِلال الاِجتماع على عَمل المصلحة في صيانة وتجهيز المدارس في مُختلف كامل أنحاء البلاد رغم ضعف المُخصصات المالية التي تمّ رصدها واعتمادها.

وأكَّد الوزير على أهمِّية دور مصلحة المرافق في تجهيز القوائِم الخاصة بالمرحلة الأولى لتنفيذ القرار 32 لسَنة 2022م - بالإذن بالتّعاقد لإنشاء عَدد 1500 مدرسة في مختلف مناطق ليبيا والتي تمّ تخصيصها لمدراس بدِيلة لمدارس الصفيح والمجهود الذاتي التي لا تتبع المواصفات.

وَتهدف المَنظومة إلى إتاحَة الفرصة لجمِيع الشركات بمُختلف المناطق لتسجيل بياناتهم تضمن اِسم الشركة وميزانيتها وتخصصها وتسهل على المصلحة تسجيل وتبويب المعلومة للرجوع إليها.