السفير الألماني: تأجيل الانتخابات يتحمله الليبيون وحدهم

السفير الألماني: تأجيل الانتخابات يتحمله الليبيون وحدهم

ديسمبر 30, 2022 - 23:26
القسم:

أونماخت نفى أن يكون الدور الأوروبي في ليبيا تراجع لصالح الولايات المتحدة وعواصم دول إقليمية، قائلًا إن مسارات مؤتمريْ برلين اللذين عقدا في العاصمة الألمانية لحلّ الأزمة الليبية لا تزال مستمرة

قال السفير الألماني لدى ليبيا "ميخائيل أونماخت" الجمعة، إن تأجيل إجراء الانتخابات في ليبيا يتحمله الليبيّون أنفسهم قبل أي طرف آخر.

وأكد أونماخت في تصريحات لجريدة "الشرق الأوسط" أهمية وجود حل بشأن الانتخابات، وأنّه يجب على الليبيين اتخاذ القرار بأنفسهم، معتبرًا  أن المبعوث الأممي "عبد الله باتيلي" يعمل على تحقيق هذا الهدف.

وطالب مجلسيْ النواب والأعلى للدولة وجميع المؤسسات الفاعلة في البلاد للاستجابة لتطلعات الشعب، والمسارعة لوضع الإطار الدستوري المنظم للانتخابات، محذرا من استمرار الوضع الحالي.

ونفى أونماخت أن يكون الدور الأوروبي في ليبيا تراجع لصالح الولايات المتحدة وعواصم دول إقليمية، قائلًا إن مسارات مؤتمريْ برلين اللذين عقدا في العاصمة الألمانية لحلّ الأزمة الليبية لا تزال مستمرة.

وأضاف أن مجموعات العمل المنبثقة عن المؤتمرين لا تزال تعمل، موضحًا أنه "إذا كان من الضروري عقد ملتقى ثالث في برلين من أجل اتخاذ خطوات محورية، فإننا مستعدون لتنظيم هذا الملتقى ودعم عمل الأمم المتحدة في هذا الخصوص".

وفيما يخص الوضع الأمني، شدّد السفير الألماني على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، قائلا "إن سرعة تنفيذ القرارات في هذا الأمر «تتعلق في النهاية بالليبيين أنفسهم"، مشيرًا إلى أن ألمانيا تدعم تشكيل مجموعات دعم فنية لتصنيف الجماعات المسلحة.