اتحاد كرة القدم يُهدّد بالانسحاب من "شان" الجزائر

اتحاد كرة القدم يُهدّد بالانسحاب من "شان" الجزائر

ديسمبر 31, 2022 - 20:56
القسم:

منتخبنا المحلي لكرة القدم بدأ الاستعداد للمشاركة في "شان" الجزائر، بإقامة معسكر تدريبي خارجي في تونس، وسيلعب منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب الجزائر وإثيوبيا وموزمبيق

هدّد الاتحاد الليبي لكرة القدم في بيان السبت، بالانسحاب من بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين "شان 2023" المقرر إقامتها في الجزائر؛ بسبب إيقاف الحساب البنكي بعد قرار التجميد الصادر من النائب العام.

وقال البيان "تابع الاتحاد الليبي لكرة القدم بكل أسف الإجراءات المتخذة ضدّه بناء على طلبات من أشخاص يسعون إلى عرقلة عمل الاتحاد وتجميد نشاط لعبة كرة القدم داخليًّا وخارجيًّا من خلال رفعهم لدعاوي أمام المحاكم العادية بالمخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد والاتحادين الأفريقي (كاف) والدولي (فيفا) التي تحظر اللجوء إلى المحاكم العادية في أي نزاعات رياضية".

وأضاف "رغم قناعتنا بأنّ هذه الدعاوي لازالت منظورة أمام المحاكم العادية ولم تصدر أحكامًا نهائية حتى يتم التعاطي معها بمراعاة لوائح الفيفا وتوجيهاته، إلا أننا نتفاجأ باتخاذ إجراءات سريعة بإيقاف حسابات الاتحاد مؤقتًا تنفيذًا لرغبات من يسعون لتحقيق غايات خاصة وليس تحقيق المصلحة العامة ومصلحة الكرة الليبية".

وتابع البيان "قد نقرر الانسحاب من هذه البطولة في حالة عدم توفير الإمكانيات اللازمة، كما أن للاتحاد التزامات مالية تجاه مدربه الأجنبي وطاقمه الفني المصاحب الملتزمين معنا بعقود تستوجب تسديد مرتباتهم في حينها حسب ما هو متفق عليه بالعقود المبرمة معهم، وقد لوحوا بالتوقف عن تدريب المنتخب واللجوء إلى (فيفا) في حالة التأخر عن دفع مستحقاتهم خلال مدة قصيرة".

كما أن موظفي الاتحاد ولجانه العاملة الذين يتقاضون مرتباتهم شهريًّا من الاتحاد أبلغوه بأنهم سيضطرون في حالة عدم تسديد مستحقاتهم بالتوقف عن العمل مما سيترتب عليه إيقاف كافة نشاطات الاتحاد في المسابقات المحلية، حسب بيان اتحاد الكرة.

وبدأ منتخبنا المحلي لكرة القدم الأسبوع الماضي الاستعداد للمشاركة في "شان" الجزائر، بإقامة معسكر تدريبي خارجي في تونس، وسيلعب منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب الجزائر وإثيوبيا وموزمبيق.

يُذكر أن "أنور الطشاني" الرئيس السابق لاتحاد الكرة ومنافس الشلماني في الانتخابات الأخيرة، قال في تصريحات إعلامية اليوم "إن حكما قضائيا صدر يقضي ببطلان جلسة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التي تم من خلالها انتخاب الشلماني رئيسًا للاتحاد، مما ترتب عن هذا الحكم تجميد كافة حسابات اتحاد.