"افحصي ولا تتردي" حملة للتوعية بسرطان الثدي بسرت

"افحصي ولا تتردي" حملة للتوعية بسرطان الثدي بسرت

أكتوبر 28, 2018 - 13:12
القسم:

شهدت قاعة محاضرات مستشفى ابن سينا التعليمي بسرت، اليوم الأحد، محاضرة توعوية تثقيفية ضمن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي انطلقت بالمدينة الخميس الماضي تحت شعار"افحصي ولا تترددي "

وينظم الحملة ويشرف عليها مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بقطاع الصحة سرت بالتنسيق مع المركز الليبي لمكافحة سرطان الثدي ومركز سرت للأورام والاتحاد النسائي سرت ومنظمة المودة للأعمال الخيرية والجمعية الليبية للقابلات .

وقال مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بقطاع الصحة أحمد حمادي، إن هذه الحملة تستمر داخل مدينة سرت على مدى أسبوع، وسيتم خلالها افتتاح ثلاث عيادات للكشف المبكر للنساء الأولى بمستشفى ابن سينا التعليمي سرت والثانية بمركز سرت للأورام والأخيرة بمجمع عيادات سرت .

كما تشمل الحملة محاضرة تثقيفية ثانية ستلقى يوم الثلاثاء المقبل بمركز أورام سرت الذي تم استحداثه مؤخراً بالمركز الصحي السواوة، بالإضافة إلى توزيع مطويات وكتيبات للتوعية بأهمية الكشف المبكر وخطورة مرض سرطان الثدي. 

وحددت منظمة الصحة العالمية شهر أكتوبر من كل عام في بلدان العالم كافة، شهرا للتركيز على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.

وتُوصَى المنظمة البلدان المنخفضة الدخل وتلك المتوسطة الدخل باتباع استراتيجيات بشأن الإبكار في الكشف عن المرض للوقوف على أعراض وبوادر الإصابة به في وقت مبكر وإجراء فحص سريري وتروّجلتنفيذ برامج شاملة لمكافحة سرطان الثدي في إطار تطبيق خطط وطنية لمكافحته.