بعد رفضهما دعوة المنفي للقاء في غدامس المشري وعقيلة يلتقيان في القاهرة

بعد رفضهما دعوة المنفي للقاء في غدامس المشري وعقيلة يلتقيان في القاهرة

يناير 05, 2023 - 13:57
القسم:

رئيسا المجلسين أكدا حرصهما على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

لقاء المشري وعقيلة برعاية مصرية

أكد رئيسا مجلسي النواب والدولة " عقيلة صالح " و "خالد المشري" عقب المباحثات التي عقدت بينهما برعاية مصرية، حرصهما على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم الخميس، أكدا فيه اتفاقهما على قيام اللجنة المشتركة بشأن الوثيقة الدستورية بإحالة الوثيقة للمجلسين؛ لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس.

كما أعلن الجانبان اتفاقهما على "وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقًا؛ لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين، أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية، وتوحيد المؤسسات".

كما قدم البيان الموقع من قبل رئيسي المجلسين "الشكر لمصر قيادة وشعبًا على احتضانها وتوفيرها الأجواء المناسبة لإجراء مباحثات المسار الدستوري والتي أفضت إلى الاتفاق، كما أثنى على دور الأطراف الدولية والمحلية، وعلى رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، متمثلة في رئيس البعثة "عبدالله باتيلي" ، والدول الصديقة والشقيقة الساعية لاستقرار ليبيا وسلامة و وحدة أراضيها".

ويأتي لقاء كل من عقيلة صالح وخالد المشري غير المعلن عنه ، بعد أيام قليلة من رفض رئيسي المجلسين تلبية دعوة رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" للقاء في غدامس دون إبداء أي سبب لذلك.