واشنطن تُبدي استعداد شركاتها لتقديم الدعم الفني والعملي بمجال النفط في ليبيا

واشنطن تُبدي استعداد شركاتها لتقديم الدعم الفني والعملي بمجال النفط في ليبيا

يناير 06, 2023 - 12:16
القسم:

قال وزير النفط بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون إن ليبيا تعول على التقنية الأمريكية للإسراع في استكشاف مناطق نفطية جديدة للمساهمة في تلبية احتياجات السوق الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، مع كل من نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي "جوشو هرس" ومسؤول شمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي "جرمي برندت" ومسؤول الملف الليبي بمكتب الشرق الأدنى "باترك بول".

وخلال الاجتماع قدم عون نبذة عن الإمكانات الكبيرة الموجودة في ليبيا  من الثروات النفطية، وفق بيان لوزارة النفط.

كما أعطى الوزير نبذة عن رؤية الوزارة لمستقبل القطاع وأن يكون مبدأ الشفافية والحوكمة أساس نشاطها وطرق تطوير واستغلال العائدات النفطية لتطوير الدولة والانتقال للطاقات البديلة.

وأكد عون أهمية أن تلعب التقنية والخبرة الأمريكية دوراً للإسراع في استكشاف المناطق التي لم تُستكشف وتطوير الحقول النفطية واستغلال الاحتياطي من النفط والغاز الصخري الذي يمكنه المساهمة في تلبية احتياجات السوق الدولية.

من جانبهم أكد المسؤولون الأمريكيون الدعم الكامل لرؤية الوزارة الليبية لتكريس مبدأ الشفافية ومحاولة دعم السوق العالمي من النفط والغاز من ليبيا.

كما قالوا إن الإدارة الأمريكية لا تمانع في تقديم العون الفني والعملي من خلال شركاتها والقنوات ذات الاختصاص في مجال النفط والغاز، بحسب بيان وزارة النفط.