قوة عسكرية توقف انتخابات زلة.. و72% نسبة المشاركة في الخمس

قوة عسكرية توقف انتخابات زلة.. و72% نسبة المشاركة في الخمس

يناير 07, 2023 - 22:46
القسم:

لجنة الانتخابات المحلية دعت الناخبين إلى التحلي بالمسؤولية والتعاون مع موظفي مراكز الاقتراع؛ لإنجاح الانتخابات وتحقيق مبدأ النزاهة في اختيار مجلسهم البلدي بعيدًا عن الجهوية وتغليب المصلحة العامة

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس المحلية أن قوة عسكرية أوقفت العملية الانتخابية في بلدية زلة اليوم السبت.

وأضافت اللجنة خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، أن اللجنة حضرت لهذه الانتخابات منذ أشهر، لكنّها تفاجأت بقوة عسكرية تُوقف هذه الانتخابات، مؤكدة أن وزارتيْ الحكم المحلي والداخلية بدأتا التحقيق بالخصوص لمعرفة الجهة التي أوقفت الانتخابات.

وفي انتخابات بلدية الخمس، وصلت نسبة المشاركة إلى 72 %، حسبما أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس المحلية مساء اليوم السبت.

وقالت اللجنة المركزية لانتخابات المجلس المحلية، إن هذه المشاركة تعد ممتازة بالنظر إلى أرقام المشاركة في انتخابات البلديات الأخرى، مؤكدة عدم تسجيل أي خروقات خلال اليوم الانتخابي، إذ أغلقت اللجان أبوابها في الوقت المُحدّد عند الساعة السادسة مساءً، بعد تسع ساعات من استقبال الناخبين.

وكانت اللجنة قد دعت الناخبين إلى التحلي بالمسؤولية والتعاون مع موظفي مراكز الاقتراع؛ لإنجاح الانتخابات وتحقيق مبدأ النزاهة في اختيار مجلسهم البلدي بعيدًا عن الجهوية وتغليب المصلحة العامة.