مصادر تكشف عن اظهارحفتر مرونة في عدم ترشحه للانتخابات

مصادر تكشف عن اظهارحفتر مرونة في عدم ترشحه للانتخابات

يناير 17, 2023 - 11:42
القسم:

حفترأبدى عدم تمسكه بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه في الوقت ذاته يعارض أية بنود أو مواد من شأنها أن تضع أبناءه تحت طائلة القانون أو

صورة من الأرشيف

كشف مصدر ليبي مسؤول محسوب على معسكر شرق ليبيا عن تفاصيل اجتماع عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، ضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي"، ورئيس مجلس النواب "عقيلة صالح"، ومجرم الحرب "خليفة حفتر"، استمر لمدة خمس ساعات، برعاية مصرية.

وبحسب حديث المصدر لـ"العربي الجديد"، فإن اللقاء بحث الأمور العالقة بشأن المسار الانتخابي، إذ وصف الأجواء "بالإيجابية"، إذ "تم إحراز تقدم في أحد البنود التي كانت محل جدل الفترة الماضية".

وبحسب المصدر، فإن "هناك تحولاً في موقف "حفتر" مؤخراً، إذ بدا أكثر مرونة بشأن الجهود السياسية لحل الأزمة" ، مشيرًا إلى أن الحالة الصحية، وكذلك الجهود المصرية والدولية التي جرت مؤخراً، ساهمت في جعل موقفه (أكثر مرونة) إزاء البنود المعطلة للوثيقة الدستورية وشروط الترشح للانتخابات.

وتابع "أبدى حفتر عدم تمسكه بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه في الوقت ذاته يعارض أية بنود أو مواد من شأنها أن تضع أبناءه تحت طائلة القانون أو تجور على حقهم في الترشح للانتخابات والمناصب العامة".

وكشف المصدر أن "الاجتماع الثلاثي سبقه اجتماع عقد بين كل من "عقيلة صالح" و"خليفة حفتر" ورئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء "عباس كامل"، الذي يشرف على جهود بلاده بشأن الوساطة بين الأطراف الليبية".