المقريف يبحث مع مجلس الحرّيات وضع قطاع التعليم في البلاد

المقريف يبحث مع مجلس الحرّيات وضع قطاع التعليم في البلاد

يناير 17, 2023 - 15:19
القسم:

اللقاء استعرض جهود الوزارة من أجل ضمان استقرار قطاع التعليم ووحدته في كامل التراب الليبي، وتقيد مراقبات التربية والتعليم بالخطة الدراسية المعلن عنها

بحث وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية "موسى المقريف" مع وفد من المجلس الوطني للحريّات العامة الثلاثاء، سبل الاستفادة من خريجي الجامعات في مؤسسات التعليم العام.

وحسب منشور للوزارة، ناقش اللقاء الميزانيات المخصصة للوزارة، ومؤشرات التعليم وما يمر به القطاع من عقبات وعراقيل، وفائض الموظفين والمعلمين من أصحاب المؤهلات غير التربوية.

كما استعرض جهود الوزارة من أجل ضمان استقرار قطاع التعليم ووحدته في كامل التراب الليبي، وتقيد مراقبات التربية والتعليم بالخطة الدراسية المعلن عنها، بالإضافة إلى رؤية الوزارة في خطة التحول الرقمي والتعليم عن بعد.

وضمّ وفد مجلس الحريّات رئيس المجلس "عمر الحجازي" ومدير مكتب شؤون الرئاسة "أحمد الصقوري" ومدير إدارة العلاقات "مصعب عبدالسلام" ومدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة "المختار سعيد".

بدوره، أكد رئيس المجلس دعم الوزارة بما يضمن حل ما تواجهه من عقبات وعراقيل، فضلاً عن استعداد المجلس لتنظيم حملات توعوية للتلاميذ والطلاب تبصرهم بواجبهم نحو مؤسساتهم التعليمية، وفق ما نشرته الوزارة.