وزارة التعليم تُحذّر من الاعتداء على المُعلّمين

وزارة التعليم تُحذّر من الاعتداء على المُعلّمين

يناير 19, 2023 - 19:02
القسم:

وزارة التربية والتعليم رصدت شكاوى مديري مدارس ومعلمين، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تزايد حالات الاعتداء على المعلمين والعاملين والطلاب بالمؤسسات التعليمية المختلفة

حذّرت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الخميس، من الاعتداء على المُعلّمين بالقول أو التهديد أو الحط من كرامتهم، خلال أداء مهامهم المكلفين بها في الدوام الرسمي أو خارجه.

جاء ذلك في خطاب وجّهه مكتب المتابعة وتقييم الأداء بالوزارة إلى أولياء أمور الطلاب بالمؤسسات التعليمية العامة والخاصة، ونشرته الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك".

وأشار الخطاب إلى أن المخالفين سيقعون تحت طائلة القانون وفقا لنصوص المواد رقم (245 و246 و247 و248) من قانون العقوبات، وسترفع بحقهم دعاوى جنائية أمام النيابة العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد رصدت شكاوى مديري مدارس ومعلمين، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تزايد حالات الاعتداء على المعلمين والعاملين والطلاب بالمؤسسات التعليمية المختلفة.

وأمس الأربعاء، أعلن وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" تضامنه مع معلمة بمراقبة التربية والتعليم في زوارة، تعرّضت إلى اعتداء وتعنيف من أولياء أمور خلال الأيام الماضية.