المشري يبحث مع نقابة المحامين التقارب مع النوّاب

المشري يبحث مع نقابة المحامين التقارب مع النوّاب

يناير 19, 2023 - 19:33
القسم:

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" مع وفد من نقابة المحامين الخميس، تقريب وجهات النظر وزيادة التوافق بين مجلسي الدولة والنواب؛ لحلّ الأزمة السياسية والوصول إلى الانتخابات في أسرع وقت.

وأكد "المشري" دعمه "لأي جهود تفضي إلى مزيد من التوافق بين المجلسين لتحقيق الاستقرار الدائم بالبلاد"، وذلك وفق ما جاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

من جهته، قدّم وفد نقابة المحامين إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ختام الاجتماع "مضابط جلسات البرلمان الليبي في عهد المملكة الليبية".

وأمس الأول الثلاثاء، نفى رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" ما أعلنه "المشري" بشأن توافق المجلسين حول رفض ترشح العسكريين إلى الانتخابات الرئاسية.

وقال "صالح" في جلسة للنواب "إنه يدعم ترشّح الجميع بمن فيهم العسكريّون ومزدوجو الجنسية، لافتًا إلى أنه لم يتفق مع "المشري" في القاهرة إلا على نقطة واحدة، تتعلق بإحالة مخرجات لجنة المسار الدستوري إلى المجلسين وفق التعديل الدستوري الثاني عشر الصادر عن النواب".

وفي الخامس من يناير الجاري، أكد رئيسا مجلسي النواب والدولة، في بيان مشترك عقب لقاء جمعهما مع رئيس مجلس النواب المصري "حنفي جبالي" في القاهرة، إحالة الوثيقة الدستورية المنجزة من لجنة المسار الدستوري؛ لإقرارها وفقًا لنظام كل مجلس، دون كشف أي تفاصيل بشأنها.