بدء أعمال ورشة العمل حول تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة

بدء أعمال ورشة العمل حول تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة

أكتوبر 29, 2018 - 19:16
القسم:

انطلقت فعاليات اليوم الاثنين ورشة العمل التدريبية الأولى الخاصة ببرنامج "أكبر درس عالمي" التي تنظمها اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع منظمة اليونسكو ومنظمة اليونسيف صباح اليوم الاثنين.

وبدأت أعمال الدورة بمدرج رشيد كعبار بجامعة طرابلس ، مستهدفة أكثر من خمسين معلم ومعلمة من مختلف المراقبات التعليمية بمدينة طرابلس كمرحلة أولى ، وستعمم في الفترة المقبلة لتشمل كافة المناطق، وستستمر الورشة في فعالياتها حتى يوم غد الثلاثاء.

واستعرض أمين عام اللجنة الوطنية  د. عبد المنعم أبولائحة  في كلمة له النشاطات التي قامت بها اللجنة الوطنية منذ إعادة تفعيلها في بدلية العام الحالي والمتمثلة في تفعيل الاتفاقيات الي أبرمت مع منظمة اليونسكو وفق الرؤى الجديدة والاستفادة المثلى منها ،حيث سيعقد لقاء مرتقب ومشترك مع المنظمة لوضع آخر الخطوات للبدء في تنفيد المشاريع المتوقفة بوجهة مستحدثة.

كما أكد " أبولائحة" على الدور الذي لعبته اللجنة الوطنية في استرجاع عدد من القطع الأثرية ، ومتابعة ملف المواقع الأثرية الليبية الخمس والعمل على عودتها لقائمة التراث العالمي ، وغيرها من المناشط التي تتواصل فيها مع إدارات وزارة التعليم، وإضفاء طابع الأهمية لتحقيق غايات الهدف الرابع ومتابعته مع منظمة اليونسكو.

واشتمل اليوم الأول للدورة على عرض تقديمي للتعريف بالأهداف العالمية للتنمية المستدامة مع التركيز على الهدف الرابع للدكتور أيمن المحمودي رئيس الفريق ، تلتها حلقة نقاش (الدرس العالمي) أدارها د. أيمن المحمودي وأ. بشير جحا عضو الفريق.

ثم تلاه العرض التقديمي الثاني للدكتور عادل ضياف والمتضمن التعريف بمناشط أكبر درس عالمي ( موقع الحدث ومنصة المتدربين) من خلال شرح مفصل ، ومن تم أعقبها حلقة نقاش (موقع الحدث ومنصة المتدربين) أدارها د. عادل ضياف وأ. محمد فرج.