ليبيا تبحث التعاون مع الجزائر في مجال التعليم العالي

ليبيا تبحث التعاون مع الجزائر في مجال التعليم العالي

يناير 22, 2023 - 21:46
القسم:

القيب شدّد على أهمية وزارة التعليم العالي في مد جسور التواصل بين المركز الجزائري والمراكز البحثية في ليبيا، التي تشرف عليها الهيئة الليبية للبحث والمراكز البحثية بالجامعات الليبية

بدأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية عمران القيب، زيارة إلى الجزائر الأحد، حيث كان في استقباله نظيره الجزائري كمال بنداري.

ومن المقرر أن يوقع القيب خلال الزيارة البرنامج التنفيذي للتعاون الجزائري - الليبي في مجال التعليم العالي، وذلك حسب منشور لوزارة التعليم العالي الليبية.

وأكد القيب في تصريح لدى وصوله العاصمة الجزائرية، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا إلى أن زيارته تأتي في إطار التعاون في مجال التعليم العالي بين الجامعات الليبية والجزائرية.

ولاحقًا، زار القيب مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة في العاصمة الجزائر، وهو أحد المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي الجزائرية.

وقدم مدير التطوير التكنولوجي والابتكار بالمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي جلالي تساليت "شرحًا وافيًا عن عمل المركز، وتحدث عن إمكانية فتح آفاق التعاون بينه وبين نظرائه في ليبيا"، حسب الوزارة الليبية.

كما شدد القيب على أهمية وزارة التعليم العالي في مد جسور التواصل بين المركز الجزائري والمراكز البحثية في ليبيا، التي تشرف عليها الهيئة الليبية للبحث والمراكز البحثية بالجامعات الليبية.