المنفي والدبيبة يلتقيا وزيريْ خارجية تونس والجزائر

المنفي والدبيبة يلتقيا وزيريْ خارجية تونس والجزائر

يناير 23, 2023 - 20:06
القسم:

المنفي أشاد بدوري تونس والجزائر ومساهمتها الفاعلة في الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون معهما والشراكة في مخلتف القطاعات والمجالات

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع وزيري خارجية تونس عثمان الجرندي والجزائر رمطان العمامرة آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

وأكد العمامرة خلال اللقاء دعمه  لجهود المجلس الرئاسي في تجسيد أولويات المرحلة الراهنة، وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة عبر التواصل مع الأطراف كافة.

من جهته، جدّد الجرندي التأكيد على التزام بلاده الدائم والثابت بالوقوف إلى جانب ليبيا ودعمها من أجل إنجاح المسار  السياسي.

وشدّد على أهمية التوافق بين الليبيين وملكيتهم لهذا المسار بما يمهد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية وإنتاج مؤسسات شرعية ودستورية دائمة.

من جانبه، أشاد المنفي بدوري تونس والجزائر ومساهمتها الفاعلة في الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون معهما والشراكة في مخلتف القطاعات والمجالات.

يذكر أن وزيري خارجية الجزائر وتونس شاركا في الاجتماعي التشاوري التحضيري لوزراء خارجية العرب الذي استضافته العاصمة طرابلس، أمس الأحد.