الدبيبة يُتابع خطة شركة الكهرباء لتحسين الشبكة

الدبيبة يُتابع خطة شركة الكهرباء لتحسين الشبكة

يناير 25, 2023 - 20:03
القسم:

الدبيبة شدّد على ضرورة اتخاذ جملة من الخطوات، أهمها تقليل الاستهلاك بتنفيذ مشروع العدادات مسبوقة الدفع، والاهتمام بمشروعات النقل والتوزيع المتوقفة منذ سنوات طويلة

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، إلى ضرورة استكمال الإجراءات الفنية المتعلقة بربط المحطات الجديدة على الشبكة الكهربائية، موجِّهًا بضرورة عقد اجتماع شهري لمتابعة الخطة التي اعتمدتها الشركة العامة للكهرباء في منتصف العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة الأربعاء، مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ومديري الإدارات العامة بالشركة، لبحث أوضاع الشبكة العامة للكهرباء والمشاريع والبرامج المعتمدة لتطويرها.

ووفق ما نشرته منصة حكومتنا، قدّم مديرو إدارات الإنتاج والاستهلاك والنقل والتحكم بالشركة، الإجراءات الفنية التي اتخذوها لضمان استقرار الشبكة، والخطة المُعدَّة لمواجهة الذروة الصيفية.

وشدّد الدبيبة على ضرورة اتخاذ جملة من الخطوات، أهمها تقليل الاستهلاك بتنفيذ مشروع العدادات مسبوقة الدفع، والاهتمام بمشروعات النقل والتوزيع المتوقفة منذ سنوات طويلة، وتقديم تصور لدعم العناصر الفنية العاملة فعليًا بالمواقع من خلال ميزات مالية تقديرًا لجهودهم.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء "أنّ نتائج الخطة قد ظهرت خلال الذروة الشتوية الحالية التي تمرّ دون انقطاع أو طرح أحمال بعد أن واجه المواطن انقطاعات تصل لساعات خلال السنوات الماضية".