رئيسة الحكومة الإيطالية تزور ليبيا السبت وباشاغا يستغرب زيارتها طرابلس

رئيسة الحكومة الإيطالية تزور ليبيا السبت وباشاغا يستغرب زيارتها طرابلس

يناير 26, 2023 - 12:11
القسم:

تعليقاً على توقيع الاتفاقية بين الشركة الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط المقرر خلال الزيارة، قالت حكومة باشاغا الموازية وغير المعترف بها دولياً إنها لن تلتزم بأي اتفاقيات "مشبوهة الغرض والمآلات"

تقوم رئيسة الحكومة الإيطالية "جورجيا ميلوني" بزياة إلى ليبيا يوم السبت المقبل، وفق مانقلته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وذكرت الوكالة أن ميلوني ستصل إلى ليبيا على رأس وفد وزاري يمثل بلادها يضم وزيري الخارجية "أنطونيو تاياني" والداخلية "ماتيو بيانتيدوسي".

وأوضحت الوكالة أن زيارة ميلوني تشمل عدة توقفات ولقاءات مؤسسية مختلفة مع القادة الليبيين، كما أن من المتوقع حضورها توقيع اتفاقيات نفطية جديدة بين شركة إيني والمؤسسة الوطنية للنفط.

يُذكر أن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش كانت قد استقبلت السفير الإيطالي لدى ليبيا لمناقشة الاستعدادات اللوجستية لزيارة الوفد رفيع المستوى برئاسة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني.

وبينما تستعد المسؤولة الإيطالية لزيارة طرابلس، أعربت الحكومة الموازية برئاسة فتحي باشاغا عن استغرابها من اعتزام ميلوني زيارة حكومة الوحدة الوطنية التي وصفتها ب"منتهية الولاية في طرابلس" وحضور توقيع الاتفاق النفطي الجديد.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية بين الشركة الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط المقرر خلال الزيارة، قالت حكومة باشاغا الموازية وغير المعترف بها دولياً إنها لن تلتزم بأي اتفاقيات "مشبوهة الغرض والمآلات"، وإنها "في منأى عن كل الآثار القانونية والمادية"، متوعدة باللجوء للقضاء.