ميلوني تصف زيارتها إلى طرابلس بالإيجابية

ميلوني تصف زيارتها إلى طرابلس بالإيجابية

يناير 29, 2023 - 00:54
القسم:

ميلوني وصلت طرابلس في ثاني زيارة تقوم بها هذا الأسبوع إلى بلد من جنوب حوض البحر المتوسط، وهي أول زيارة لرئيس دولة أو حكومة أوروبية إلى ليبيا منذ زيارة سلفها "ماريو دراغي" في أبريل 2021

وصفت رئيسة الوزراء الإيطالية "جورجيا ميلوني" زيارتها إلى طرابلس بالإيجابية، لافتة إلى توقيع اتفاقيات مهمة للتعاون بين ليبيا وإيطاليا في مجالات الطاقة ومكافحة الهجرة غير النظامية.

وغرّدت ميلوني عبر حسابها على "تويتر" قائلة "مهمّة إيجابية للحكومة الإيطالية في طرابلس، وقد وقعنا اتفاقيات مهمة للتعاون في مجالات الطاقة ومكافحة الهجرة، وأعربنا عن استعدادنا الكامل لتسهيل الطريق نحو الانتخابات في ليبيا".

ووصلت ميلوني إلى طرابلس صباح السبت، في ثاني زيارة تقوم بها هذا الأسبوع إلى بلد من جنوب حوض البحر المتوسط، لبحث مسائل متعلقة بالطاقة وكذلك موضوع الهجرة، وهي أول زيارة لرئيس دولة أو حكومة أوروبية إلى ليبيا منذ زيارة سلفها "ماريو دراغي" في أبريل 2021.

وعلى هامش الزيارة، وقّعت المؤسسة الوطنية للنفط مع شركة إيني الإيطالية اتفاقية استكشاف ومشاركة إنتاج بقيمة 8 مليارات دولار، حيث تخص الاتفاقية حقلين بحريين للغاز على الساحل الغربي لليبيا بقدرة إنتاج ما بين 750 و800 مليون متر مكعب من الغاز يوميًّا اعتبارًا من 2026 ولمدة 25 عامًا.