بلينكن: الانتخابات ضمان للحفاظ على وحدة ليبيا

بلينكن: الانتخابات ضمان للحفاظ على وحدة ليبيا

يناير 29, 2023 - 23:48
القسم:

بلينكن وصل إلى القاهرة الأحد، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، لبحث عدد من الملفات منها تطوّرات الأزمة الليبية

قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إن الحفاظ على وحدة ليبيا لن يتحقق إلا بالانتخابات التي تعبر عن الشعب، مشددًا على الحاجة إلى "حكومة واضحة وشرعية تمثل الشعب الليبي" تأتي عبر الاستحقاق الديمقراطي.

وأضاف بلينكن في مقابلة مع قناة العربية من مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن الولايات المتحدة تدعم في الوقت الراهن "الحاجة إلى التوجه نحو الانتخابات بحيث تكون هناك حكومة شرعية وواضحة تعكس طموحات الشعب الليبي".

وأشار إلى أن الانتخابات هي ما يريده الشعب الليبي وكذلك الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي "الذي سيتوجه لإجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن"، معتبرًا أن "هذه النتيجة مهمة بحيث نجد الوحدة داخل البلاد".

يُذكر أن بلينكن وصل إلى القاهرة مساء الأحد، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، لبحث عدد من الملفات منها تطوّرات الأزمة الليبية، وذلك حسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.