تنسيب أكثر من (12) ألف طالب وطالبة بالجامعات والكليات حسب رغباتهم

تنسيب أكثر من (12) ألف طالب وطالبة بالجامعات والكليات حسب رغباتهم

أكتوبر 30, 2018 - 14:14
القسم:

أعلن وزير التعليم عثمان عبدالجليل  نتائج تنسيب خريجي الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ( 2017 ـ 2018 ) خلال " الجولة الأولى " بمدرج الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بجنزور وبحضور عضو مجلس النواب ( أيمن سيف النصر ) وعدد من رؤساء الجامعات ومديري المراكز والإدارات بالوزارة.

وأوضح "عبدالجليل" أن الوزارة راعت خلال عملية التنسيب كل المشاكل التي كانت تحدث في السنوات السابقة ، كما راعت القدرة الاستيعابية للجامعات والكليات بالإضافة إلى رغبة الطالب في الدراسة التي حددها عبر منظومة التسجيل التي أطلقتها الوزارة المدة الماضية .

وأشار "عبد الجليل" إلى أن عدد الطلبة الذين سجلوا في الجولة الأولى بلغ نحو     ( 14.657 ) ألف طالباً وطالبة ، تم تنسيب نحو( 12.357 ) ألف طالبا وطالبة حسب رغباتهم بمختلف الجامعات والكليات في حين أن ( 2300 ) طالبا وطالبة لم يتم تنسيبهم.

وأضاف الوزير بأنه سيتم إرسال رسالة نصية لكل الطلبة الذين تم تنسيبهم على الشفرات التي زودتهم بها الوزارة خلال فترة الامتحانات ، مبينا أنه بإمكان الطلبة الذين لم يتم تنسيبهم التسجيل في " الجولة الثانية " من خلال الموقع الذي سيتم تفعيله خلال اليومين القادمين .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

6 أشهر أسبوعين