شاب يقتل أفراد عائلته حرقًا في غريان

شاب يقتل أفراد عائلته حرقًا في غريان

يناير 30, 2023 - 23:14
القسم:

عند الساعة الثالثة صباحًا، أحضر الشاب غالون بنزين سعته 7 لترات، وقام بسكبها في أنحاء المنزل وقبل وصوله أمام الباب الرئيسي تعثر بأخيه الناجي الثاني والذي كان نائمًا هو الآخر وتمكن من الخروج، وقام بإضرام النار بالمنزل لتضليل العدالة

تمكّن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن غريان، من كشف ملابسات واقعة قتل عائلة مكونة من خمسة أفراد، حصلت المدة الماضية في منطقة أبوزيان في المدينة.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فإن بلاغًا ورد إلى مركز شرطة أبوزيان بمديرية أمن غريان، مفاده نشوب حريق في منزل بالمنطقة نتج عنه وفاة عائلة مكونة من خمسة أفراد.

ومن خلال التحقيقات التي أجريت بمعرفة النيابة العامة وضبط أقوال فردين من العائلة اللذان نجيا من الحريق، حيث أفادا بأن الحريق نتج بسبب التماس كهربائي، حسب ما ورد في البيان.

وأضاف بيان وزارة الداخلية أن خبيرًا من قسم الحرائق والمتفجرات بجهاز المباحث الجنائية كشف عن مكان الواقعة،

وأفاد بأن الحريق نشب نتيجة إيصال مصدر حراري سريع ومباشر مع استعمال مادة معجلة للاشتعال يشتبه بأنها مادة بترولية، وقد يكون الحريق بفعل فاعل. وبناءً على التكليف المباشر من النيابة العامة لقسم البحث الجنائي غريان، بشأن البحث والتحري وجمع معلومات حول الواقعة ومرتكبيها، بدأ أعضاء القسم عمليات البحث والتحري حيث أسفرت الجهود عن الوصول إلى متهم وضبطه وهو الابن البكر للعائلة، أحد الناجين من الحريق.

و"بالتحقيق مع الشاب، اعترف بافتعاله الحريق حيث قام متعمدًا مع سبق الإصرار والترصد بقتل المجني عليهم وهم والديه وأخوه وأخواته وذلك بمنزلهم عقب انتظارهم حتى نومهم"، وفق البيان.

وتابع البيان "عند الساعة الثالثة صباحًا، أحضر الشاب غالون بنزين سعته 7 لترات، وقام بسكبها في أنحاء المنزل وقبل وصوله أمام الباب الرئيسي تعثر بأخيه الناجي الثاني والذي كان نائمًا هو الآخر وتمكن من الخروج، وقام بإضرام النار بالمنزل لتضليل العدالة".

كما "أفاد المتهم بأن سبب ارتكابه لهذه الواقعة كان سوء معاملة أفراد أسرته له بممارسة ضغوطات عليه"، حسب بيان وزارة الداخلية الذي أكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدّ الفاعل، وإحالته إلى النيابة العامة.