الدبيبة يعلن تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الإسكان

الدبيبة يعلن تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الإسكان

فبراير 02, 2023 - 20:33
القسم:

رئيس حكومة الوحدة الوطنية أكد أن اللجنة العليا المكلفة بتنفيذ المبادرة بذلت كل الجهود في مختلف البلديات لتصنيف المستفيدين الذين تقدموا بأعداد كبيرة، ما تطلب تصنيفهم واختيار المستفيدين في عملية لم تكن سهلة، حسب وصفه

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرته بشأن الإسكان الشبابي والأسر المحتاجة، مهنئًا الفائزين بالدفعة الأولى من الحاصلين على قطع الأراضي والقروض السكنية من الشباب والأسر المحتاجة والتي بلغ عدد المستفيدين منها 25 ألف شخص.

وقال "الدبيبة" في احتفالية بالمناسبة التي أقيمت بالعاصمة طرابلس الخميس، "أقف أمامك بعد قرابة سنة من إعلان هذه المبادرة التي أعلنت بتاريخ 17 مايو 2022، وإيفاء بالوعد، آن الأوان أن نبدأ بعد سنة مضت على وعدنا".

وأشار "الدبيبة" إلى أن "تنفيذ هذه المبادرة لم يكن سهلًا كما كنا نعتقد" مُوضحًا أن المبادرة جاءت بعد سنوات من الحرب والانقسام وتشتت مؤسسات الدولة من ضمنها مصرف الادخار والاستثمار، ومصلحة السجل العقاري المعنية بتنفيذ المبادرة كانت كلها لم تعمل لصالح المواطن لسنوات.

وتابع قائلًا "بعد أن أعلنا عن المبادرة كنا ندرك هذا الواقع تمامًا وعملنا بكل شجاعة وحاولنا إجراء كل الإصلاحات اللازمة والعاجلة وبدأنا إجراءات فورية لتفعيل هذه المؤسسات طوال العام الماضي رغم الانتقادات التي وجهت بشأن تأخر تنفيذ المبادرة نتيجة الوضع الصعب".

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن اللجنة العليا المكلفة بتنفيذ المبادرة بذلت كل الجهود في مختلف البلديات لتصنيف المستفيدين الذين تقدموا بأعداد كبيرة، ما تطلب تصنيفهم واختيار المستفيدين في عملية لم تكن سهلة، حسب وصفه.

كما تمنى "الدبيبة" أن تكون "المرحلة الأولى لمبادرة القروض السكنية وقطع الأراضي قد وصلت إلى مستحقيها، بعدما جرى التعاون في تنفيذها مع البلديات ومكاتب صندوق الزكاة ومختاري المحلات"، معتبرا أنّ هذه المرحلة جاءت لتنفيذ المبادرة التي كانت "صعبة وتأسيسية لنظام لم يكن يعمل في السنوات الماضية"، ووعد بأن تكون المرحلة الثانية للمبادرة أسرع من المرحلة الأولى، وفق قوله.