"عقيلة صالح" يطير إلى روما بعد تلقيه دعوة من "كونتي"

"عقيلة صالح" يطير إلى روما بعد تلقيه دعوة من "كونتي"

أكتوبر 30, 2018 - 18:31
القسم:

توجه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإيطالية روما بناء على دعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، إن رئيس المجلس عقيلة صالح غادر اليوم الثلاثاء، طبرق متجها إلى روما بناء على دعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي لبحث الترتيبات للمؤتمر الدولي الذي سيعقد في باليرمو منتصف الشهر المقبل بشأن ليبيا.

وكان قائد قوات عملية الكرامة خليفة حفتر، زار الأحد، العاصمة الإيطالية روما، حسبما أعلن بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي.

وبحسب البيان الإيطالي، فإن حفتر التقى رئيس الوزراء جوسيبي كونتي ووزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيسي في إطار التحضير للمؤتمر الدولي حول ليبيا المرتقب في باليرمو في صقلية في 12 و13 نوفمبر القادم، مشيرا إلى أن حفتر أكد مشاركته في المؤتمر .

وأفادت الصحافة الإيطالية أن إيطاليا تحاول إقناع حفتر بمزايا خطة الخروج من الأزمة التي سيقدّمها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة قبل أيام من انعقاد مؤتمر باليرمو.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي استقبل الجمعة بقصر كيجي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة وبحث معهما التحضيرات لعقد مؤتمر باليرمو.