اختتام فعاليات الملتقى الأكاديمي الدولي الثالث للفنون التشكيلية

اختتام فعاليات الملتقى الأكاديمي الدولي الثالث للفنون التشكيلية

فبراير 05, 2023 - 16:59
القسم:

شارك في عدد كبير من الأكاديميين والفنانين والمتخصصين في مجال الفنون من مختلف الدول العربية والأجنبية

الملتقى الأكاديمي الدولي الثالث للفنون التشكيلية

اختتمت أمس السبت، بمدينة جربة التونسية فعاليات الملتقى الأكاديمي الدولي الثالث للفنون التشكيلية تحت شعار (الحريـة الفنية والرهانات الإبداعية) الذي نظمته كلية الفنون جامعة صبراتة بالتعاون مع المعهد العالي للفنون والحرف بجامعة قابس.

وشارك في فاعليات هذا المؤتمر والذي استمر على مدي أربعة أيام عدد كبير من الأكاديميين والفنانين والمتخصصين في مجال الفنون من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وتخلّل الحفل الختامي عدد من الكلمات ألقاها ممثلو الجهات المنظمة والمساهمة في تنظيم الملتقى إلى جانب عدد من الفنانين المشاركين، كما تم عرض مرئي تضمن أبرز الفعاليات والمناشط التي تخللت الملتقى، عقب ذلك تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الفعاليات وكذلك تكريم الجهات التي دعمت وساهمت في إقامة هذا المنشط الفني الدولي الكبير.

وكما تم على هامش المؤتمر افتتاح المعرض الفني الذي احتوى على لوحات من الفن التشكيلي وأعمال من الخزف والنسيج ، عكست التنوع الفني الذي كان سمة بارزة من سمات الملتقى.

يشار إلى أن الحفل الختامي للملتقى شهد حضور رئيس جامعة صبراتة وعميد بلدية جربة وكاتب عام البلدية وعميد المعهد العالي للفنون والحرف جامعة قابس ووكيل الشؤون العلمية بجامعة صبراتة ومدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعميد كلية الفنون ومدير معهد الفندقة والمهن السياحية، إلى جانب عدد من أساتذة وموظفي كلية الفنون ولفيف من المدعوّين والمهتمين بالمجال الفني.