مفتي ليبيا يُناشد نساءها

مفتي ليبيا يُناشد نساءها

فبراير 05, 2023 - 21:40
القسم:

المفتي حذّر النساء من المشاركة في هذه المشروعات، قائلًا "إن مشروعات حقوق المرأة التي تقف وراءها الأمم المتحدة، كلها مشروعات من الكبائر تدعو إلى الانحلال والفساد الأخلاقي"

ناشد مفتي عام ليبيا الشيخ الصادق الغرياني نساء ليبيا، أن يتقين الله ولا يشاركن في مشاريع الأمم المتحدة التي تدّعي الدفاع عن حقوق المرأة.

وقال المفتي في برنامج الإسلام والحياة الذي تبثه قناة التناصح الفضائية، "إن دار الإفتاء تواصلت شهورًا مع الوزارة المعنيّة بشؤون المرأة، وحذّرتها من الاتفاقيات التي عقدتها مع الأمم المتحدّة بما فيها اتفاقية سيداو وغيرها، قبل أن تصل معها إلى إلغاء الاتفاقية".

وحذّر النساء من المشاركة في هذه المشروعات، قائلًا "إن مشروعات حقوق المرأة التي تقف وراءها الأمم المتحدة، كلها مشروعات من الكبائر تدعو إلى الانحلال والفساد الأخلاقي، وغيرها من الأمور الشاذة عند العقلاء قبل الأديان حتى في بلدانهم".

كما دعا فضيلته الجهات المعنيّة إلى مراقبة خطط ومشاريع وبرامج مثل هذه المؤسسات الدولية قبل السماح لهم بالعمل في البلاد، لأنهم يُغلفون أنشطتهم بأسماء برّاقة مثل حماية الطفل وحماية الأنوثة، لافتًا إلى أنها منزلقات بحيث يسقط فيها البنات، على حدّ تعبيره.