ليبيا تعزّي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال

ليبيا تعزّي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال

فبراير 06, 2023 - 19:03
القسم:

الزلزال أودى بحياة أكثر من 2000 شخص، وخلّف آلاف القتلى والمفقودين

قدّمت حكومة الوحدة الوطنية والمجلسان الرئاسي والأعلى للدولة، التعازي للشعبين التركي والسوري في ضحايا الزلزال المُدمّر الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، وأعقبته هزّات ارتداديّة أثّرت بشكل كبير على سوريا، مُخلّفًا آلاف القتلى والجرحى والمفقودين في البلدين.

وقدّم رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة تعازيه في ضحايا الزلزال في دول تركيا وسوريا، ولبنان التي كان اثنين من مواطنيها المقيمين في تركيا من ضحايا الزلزال، مؤكدًا تضامن ليبيا التام مع المصاب الجلل، وفق وصفه.

من جانبه، عزّى المجلس الأعلى للدولة "شعوب تركيا وسوريا ولبنان في ضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجات وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة" معلنًا تضامنه الكامل ومشاركته في مصابهم.

وعبّر رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عن بالغ الحزن والأسى لنبأ وفاة المئات في تركيا وسوريا جراء الزلزال، مقدمًا العزاء والمواساة إلى الشعبين.

بدورها، أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، اتصالًا مع نظيرها التركي مولود تشاووش أوغلو، وأعربت له عن تضامن ليبيا الكامل مع الشعب التركي في مواجهة كارثة الزلزال المدمر.

واستمرّ الزلزال في كهرمان مرعش لنحو دقيقة، وتسبّب إضافة إلى القتلى والجرحى والمفقودين، في دمار آلاف المباني وحريق ضخم، قبل أن يعقبه ظُهرًا زلزال آخر بقوة 7.6 درجات.