مجلس الدولة يُجيز ترشيح 28 شخصًا للمناصب السيادية

مجلس الدولة يُجيز ترشيح 28 شخصًا للمناصب السيادية

فبراير 06, 2023 - 20:12
القسم:

تعيين المناصب السيادية، أحد الملفات الرئيسية التي يجرى التفاوض بشأنها بين مجلسي الدولة والنواب اللذين تقاربت مواقفهما السياسية منذ أكثر من عام؛ دون أن يُسفر هذا عن أي تقدّم في حلّ الأزمة الليبية

صوّت المجلس الأعلى للدولة الاثنين، على إجازة ترشّح 28 شخصًا، ممّن تم تقديمهم لتولي المناصب السيادية في البلاد.

وأجاز المجلس أسماء سبعة مرشحين لمنصب رئيس ديوان المحاسبة وهم: محمد تكالة وعادل كرموس ورضا قرقاب وعلي النقاصة وامحمد الزكار وحمزة حمير وأحمد ضو.

كما أجاز أسماء سبعة مرشحين لمنصب وكيل هيئة مكافحة الفساد وهم: رياض عبدالهادي وميلاد عمران وجازية المسماري ومحمود أبوسلوم وناجي بورقيقة وأيمن القماطي وإدريس الطيب.

وصوّت المجلس على إجازة سبعة مرشحين لمنصب نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي، وهم سليمان العزابي وعبدالمجيد الماقوري ومحمد بن يوسف ومختار الطويل وسعد القمودي وميلاد الساحلي وساسي السائح.

ولمنصب رئيس المفوضية العليا للانتخابات، أجاز ترشيح سبعة أشخاص هم: صلاح الدين الكميشي ويحيى الجديد والعارف الخوجة وناجي السيد والعارف التير وفرج الصويعي ومحمد درباق.

يُشار إلى أنّ تعيين المناصب السيادية، أحد الملفات الرئيسية التي يجرى التفاوض بشأنها بين مجلسي الدولة والنواب اللذين تقاربت مواقفهما السياسية منذ أكثر من عام؛ دون أن يُسفر هذا عن أي تقدّم في حلّ الأزمة الليبية.