مجلس النواب يقر التعديل الدستوري الثالث عشر

مجلس النواب يقر التعديل الدستوري الثالث عشر

فبراير 08, 2023 - 15:00
القسم:

تم بموجب ذلك إقرار قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

شعار مجلس النواب الليبي

أقر مجلس النواب أمس الثلاثاء، التعديل الدستوري الثالث عشر المتعلق بتحديد سلطات رئيس الدولة ورئيس الوزراء، وبنية السلطة التشريعية واختصاصاتها، والذي تم بموجبه إقرار قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقال النائب "عبدالسلام نصية" عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" إن "القاعدة الدستورية تؤسس لمجلس الأمة الذي يتكون من مجلس النواب على أساس السكان و الجغرافيا ومقره مدينة بنغازي ، ومجلس الشيوخ على أساس التساوي بين الأقاليم ومقره مدينة طرابلس، وسلطة تنفيذية تتكون من رئيس منتخب من الشعب، وحكومة يعين رئيسها رئيس الدولة و تمنح الثقة من مجلس النواب.

واعتبر "نصية" هذه الخطوة بأنها مهمة جدًّا في ظل الانسداد السياسي الحالي، داعيًا كل أطراف الصراع إلى التعامل معها بكل إيجابية للوصول للانتخابات العامة في أقرب وقت.

وأكد "نصية" أن الحل الليبي يبقى هو الأفضل ويبقى بعد النظر و الابتعاد عن الأنانية الشخصية المقيتة و الارتهان للأجنبي أقرب الطرق لاستعادة الدولة و الخروج من دوامة المراحل الانتقالية وإخراج كل القوات الأجنبية من البلاد.

وأضاف "نصية" أن الدول الإقليمية و الدولية تسعى لتحقيق مصالحها ولا تلتفت للمصلحة الليبية ولا تتردد في جعل ليبيا ساحة للصراع الإقليمي وتحويلها إلى سوريا أخرى ، خاصة إذا وجدت قادة أنانيين همهم فقط تصفية الحسابات السياسية على حساب استقلال وسيادة الوطن.