الحصادي: تصويت مجلس النواب على التعديل الدستوري خطوة إيجابية

الحصادي: تصويت مجلس النواب على التعديل الدستوري خطوة إيجابية

فبراير 10, 2023 - 13:22
القسم:

الخطوة بحسب عضو المجلس الأعلى للدولة تحتاج إلى خطوات أخرى داعمة لها، كالتوافق على قوانين الانتخابات، وتغيير المناصب السيادية

صورة من الأرشيف

اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة "منصور الحصادي" إن تصويت مجلس النواب على التعديل الدستوري خطوة إيجابية وجادة نحو الانتخابات في العام 2023.

وفي تصريحات لشبكة "فواصل" قال الحصاد ي "إن هذه الخطوة تحتاج إلى خطوات أخرى داعمة لها، كالتوافق على قوانين الانتخابات، وتغيير المناصب السيادية، وإنشاء حكومة واحدة قادرة وصادقة على تمهيد الطريق للانتخابات وتأمينها، إضافة إلى توحيد المؤسسة العسكرية".

وأضاف "نتطلع لدور أكبر وفاعل من البعثة الأممية والمجتمع الدولي لدعم هذه الخطوات لتحقيق إرادة ورغبة الشعب الليبي المتطلع إلى الاستقرار وتجديد الشرعية من خلال انتخابات برلمانية ورئاسية هذا العام".

ولم يستخدم في هذا التعديل الدستوري الجديد التوصيفات والتعبيرات السابقة "الجهات الثلاث"، بل ضمن أسماء هذه الجهات بكل صراحة (طرابلس، وبرقة، وفزان) في مواد التعديل، في خطوة اعتبرها الخبراء أكثر مجاهرة نحو تكريس هذا المفهوم وتعميقه ليصبح واقعاً، واستخدم في تسمية الإطار التشريعي ذات المسمى القديم "مجلس الأمة" عندما كانت البلاد مقسمة لثلاث ولايات.