بعد تأجيلها 4 مرات : إتحاد الكرة يجري قرعة الدوري الممتاز

بعد تأجيلها 4 مرات : إتحاد الكرة يجري قرعة الدوري الممتاز

أكتوبر 31, 2018 - 12:04
القسم:

القرعة أجريت بعد تأجيلها مالايقل عن أربعة مرات بسبب إحتجاجات من بعض الأندية على سياسات رئيس إتحاد الكرة جمال الجعفري وأخرى تطالب بالدعم المالي قبل إنطلاق البطولة

جرت بمدينة مصراتة مساء الثلاثاء قرعة منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2019/2018م في نسخته رقم 46 ، والذي من المقرر أن ينطلق في التاسع من شهر نوفمبر المقبل بحسب تصريحات سابقة لرئيس لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الهادي سويطي .

القرعة التي جرت بدون حضور عدد من مندوبي الأندية المعترضة على إنطلاق الدوري والتي كانت سبباً في تأجيل القرعة لعدة مرات ، أفرزت موعداً مبكراً لديربي العاصة طربلس بين الغريمين الأهلي طرابلس والإتحاد منذ الجولة الثانية فيما ستشهد الجولة الثالثة ديربي مدينة بنغازي بين النصر حامل اللقب ومنافسه الأهلي بنغازي ، في حين ستشهد الجولتين السابعة والثامنة ديربيات أخرى بين المدينة من جهة والأهلي طرابلس والإتحاد على التوالي من جهة أخرى ، فيما ستشهد الجولة الرابعة ديربي مدينة مصراتة بين السويحلي وجاره الإتحاد المصراتي ، أما لقاء الجارين في مدينة إجدابيا فقد تمت برمجته في الجولة السابعة .

يذكر أن بطولة الدوري الليبي لهذا الموسم ستقام بمشاركة 24 فريقاً تمت تقسيمها على مجموعتين ، حيث تضم الأولى أندية : النصر ، الأهلي بنغازي ، الأخضر ، التحدي ، درانس ، الهلال ، الأنوار ، التعاون ، خليج سرت ، نجوم إجدابيا ، شباب الجبل ، الصداقة .. في حين تضم الثانية أندية : الأهلي طرابلس ، الإتحاد ، المدينة ، السويحلي ، الأولمبي ، الوحدة ، الإتحاد المصراتي ، المحلة ، أبوسليم ، رفيق ، الشط ، الخمس .

وإعتمدت لجنة معيانة الملاعب إثنان وعشرون ملعباً ستقام عليها منافسات الدوري الممتاز وهي ملاعب : طرابلس الدولي ، بنينا ، مصراتة ، ترهونة ، غريان ، البيضاء ، زليتن ، الخمس ، جنزور ، الزاوية ، صرمان ، زوارة ، رقدالين ، الجميل ، الزنتان ، سبها ، سرت ، المرج ، شحات ، درنة ، طبرق ، مساعد .. مع تأجيل اللعب على ملعبي طرابلس وبنينا إلى حين إكتمال أعمال الصيانة بهما .