مباحثات أممية إيطالية لدعم جهود الاستقرار في ليبيا

مباحثات أممية إيطالية لدعم جهود الاستقرار في ليبيا

فبراير 12, 2023 - 16:27
القسم:

بحث وزير الخارجية الإيطالي "أنطونيو تاياني" مع المبعوث الأممي الخاص للدعم لدى ليبيا عبد الله باتيلي، أهمية الاستقرار في البلاد ودعم وحدته.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في إطار زيارة أجراها باتيلي للعاصمة الإيطالية روما الجمعة، وفق تغريدات لتاياني والمبعوث الأممي.

وعقب اللقاء نشر تاياني تغريدة قال فيها إنه أكد لباتيلي "دعم إيطاليا الكامل لعمل البعثة في ليبيا، وأن الحكومة الإيطالية ستعمل معها للحفاظ على وحدة ليبيا وتنظيم الانتخابات في العام الجاري 2023".

وأضاف تاياني، أنه شدد على أن "استقرار ليبيا من أولويات السياسة الخارجية لإيطاليا، ويمثل المصلحة الوطنية لإيطاليا لمواجهة تدفقات الهجرة غير النظامية".

من جانبه، نشر باتيلي تغريدة قال فيها: "أجريت اليوم في روما لقاء بنّاء مع نائب رئيس الوزراء في إيطاليا أنطونيو تاياني حول التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا".

وأضاف باتيلي أنه أعرب لتاياني، عن تقديره "للدعم الإيطالي المستمر لجهود الأمم المتحدة في تسهيل إجراء انتخابات خلال العام 2023".

كما جدد باتيلي دعوة جميع الأطراف في ليبيا بمن فيهم رئيسا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، إلى تسهيل إجراء الانتخابات من خلال اتفاق واضح وقابل للتنفيذ على إطار دستوري.

كما طالب باتيلي في تغريدته المجتمع الدولي بتوحيد موقفه في دعم تطلعات الشعب الليبي لإجراء انتخابات وطنية شاملة.