ليبيا تُساعد تركيا بـ50 مليون دولار

ليبيا تُساعد تركيا بـ50 مليون دولار

فبراير 13, 2023 - 18:25
القسم:

وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" عبّر عن شكره وامتنانه للحكومة الليبية ولليبيين عامة على وقوفهم مع تركيا في هذه الأوقات

أعلنت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية "نجلاء المنقوش" تقديم ليبيا 50 مليون دولار إلى "تركيا" كدفعة أولى لإعادة إعمار الجنوب التركي المتضرر من الزلزال، على أن يتم إلحاق المبلغ خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وتقدّمت المنقوش خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التركي "مولود تشاووش أوغلو" في أنقرة بالعزاء إلى تركيا حكومة وشعبًا في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد فجر الاثنين الماضي.

وأكدت "المنقوش" دعم ليبيا الكامل للحكومة التركية، ومساعدتها في محنتها من خلال فرق الإنقاذ الليبية التي جاءت للمساعدة، والتي تصل تباعًا إلى ولايات جنوبي تركيا.

وتابعت أن "ليبيا ستكون إلى جانب تركيا معنويًّا وماديًّا وعاطفيًّا، آملة أن تصل تركيا إلى مرحلة تستطيع فيها السيطرة على الأزمة".

من جانبه، عبر وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" عن شكره وامتنانه للحكومة الليبية ولليبيين عامة على وقوفهم مع تركيا في هذه الأوقات.

كما أشاد "تشاووش أوغلو" بجهود فرق الإنقاذ الليبية في الولايات المتضررة والتي أقامت مستشفيات ميدانية في عدد من المناطق؛ لمساعدة الأهالي المتضررين من الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 30 ألف شخص، وأدى إلى إصابة أكثر من 100 ألف.