مع اقتراب رمضان تعرف على مدة تخزين الطعام في الثلاجة

مع اقتراب رمضان تعرف على مدة تخزين الطعام في الثلاجة

فبراير 24, 2023 - 10:27
القسم:

يمكن الاحتفاظ ببقايا الطعام لمدة 3 إلى 4 أيام في الثلاجة فقط 

صورة من الأرشيف

ترتفع مخاطر الإصابة بالتسمم الغذائي إذا ما تناول الشخص بقايا الطعام غير الطازجة، فإذا لم تكن متأكداً من أنك ستتناول بقايا الطعام في غضون 4 أيام، فجمدها على الفور.

إذ يمكن الاحتفاظ ببقايا الطعام لمدة 3 إلى 4 أيام في الثلاجة فقط فبعد ثلاثة إلى أربعة أيام تبدأ الجراثيم، التي يُطلق عليها أيضاً اسم "بكتيريا"، بالنمو في بقايا الطعام المبردة، ويزيد نمو البكتيريا من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، ويُعرف أيضاً بالأمراض المنقولة بالغذاء.

ولا تغير البكتيريا في العادة مذاق الطعام أو رائحته أو شكله لذا لا يمكنك معرفة ما إذا كان تناول الطعام يمثل خطورة على الصحة أم لا.

كما يجب تبريد الطعام بعد بقائه في الخارج لمدة ساعتين في درجة حرارة الغرفة أثناء حفل أو نزهة وعدم ترك الطعام في الخارج لأكثر من ساعة إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 90 فهرنهايت (32 درجة مئوية).

وعند استخدام الطعام المجمد والمبرد يجب أن يتم تحريك الطعام أثناء إعادة تسخينه للتأكد من توزيع الحرارة بشكلٍ متساوٍ، كما لا ينصح باستخدام قِدر الطبخ البطيء لإعادة تسخين بقايا الطعام لأن معدل التسخين البطيء قد يزيد من نمو البكتيريا مع ضرورة إذابة بقايا الطعام المجمدة قبل الطهي.