كولومبو: ليبياواعدة أكثر من مصر بالنسبة للشركات الإيطالية

كولومبو: ليبياواعدة أكثر من مصر بالنسبة للشركات الإيطالية

فبراير 25, 2023 - 12:43
القسم:

كولومبو: بوناتي لم تتخل قط عن ليبيا، فقد زادت عقودنا بالفعل 3 أضعاف، ولازلنا على الهامش لاغتنام أي فرص جديدة

مراسم توقيع الاتفاقية

قال الرئيس التنفيذي لشركة المقاولات الإيطالية بوناتي "أندريا كولومبو" أن ليبيا سوق واعدة للشركات الإيطالية العاملة في سلسلة توريد النفط والغاز البرية، لافتاً إلى أنه "من المحتمل أن تكون ليبيا واعدة أكثر من مصر بالنسبة للشركات الإيطالية العاملة في مصانع النفط والغاز البرية".

وأوضح كولومبو في تصريحات لنوفا أن "مصر لديها شركات محلية جيدة المستوى مملوكة للدولة، مثل بتروجيت، التي تحتكر البناء البري، بينما تعتمد على الشركات الدولية لأعمال البناء البحري، بينما لا يزال النظام الصناعي الليبي في مرحلة جنينية قد تكون واعدة أكثر".

وأشار كولومبو إلى أن اتفاقية الغاز البالغة قيمتها ثمانية مليارات دولار والموقعة في 28 يناير في طرابلس بين إيني والمؤسسة الوطنية للنفط بحضور رئيسة وزراء إيطاليا "جورجيا ميلوني"، يمكن أن تكون بمثابة نفاذ إلى ماركات "صنع في إيطاليا" الأخرى.

وأضاف كولومبو بأن "بوناتي لم تتخل قط عن ليبيا، فقد زادت عقودنا بالفعل 3 أضعاف، ولازلنا على الهامش لاغتنام أي فرص جديدة ناتجة عن اتفاقيات الغاز الموقعة بين المؤسسة الليبية للنفط وإيني".

وشدّد كولومبو على أن وجود بوناتي في ليبيا كان ثابتاً على مر السنين، مشيراً إلى أن هذه الحقيقة لم يتم التسليم بها من قبل النظام السابق، مؤكداً "لقد كنا دائما في ليبياً، حتى أثناء الحرب".