الانتخابات وفاغنر.. البيت الأبيض يكشف أولوياته في ليبيا

الانتخابات وفاغنر.. البيت الأبيض يكشف أولوياته في ليبيا

فبراير 25, 2023 - 23:51
القسم:

حول دور فاغنر في المنطقة، قال برايس "إن تجذير نفوذ المنظمة جعل بلدان المنطقة أضعف وأفقر وأكثر انعداما للأمن وأقل استقلالية، والولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى كبح نفوذها"

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نيد برايس" إنه من المهم أن تتاح للشعب الليبي فرصة للتعبير عن آرائه والعمل على تطلعاته من خلال الانتخابات، التي أشار إلى أن توقيت إجرائها يجب أن يُترك للشعب الليبي.

وأضاف برايس في مؤتمر صحفي، أنهم يعملون باهتمام مع السلطات الليبية، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، وحلفائهم وشركائهم الدوليين، لدعم ذلك بالطرق الممكنة، بحسب قوله.

وحول دور فاغنر في المنطقة، قال برايس "إن تجذير نفوذ المنظمة جعل بلدان المنطقة أضعف وأفقر وأكثر انعداما للأمن وأقل استقلالية، والولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى كبح نفوذها".

وفي 18 فبراير الجاري، أعلن البيت الأبيض تمديد حالة الطوارئ المعلنة بشأن ليبيا عاماً آخر بسبب "ما يشكله الوضع فيها من تهديد للأمن الدولي".

وكان رئيس الاستخبارات الأمريكية “وليام بيرنز” قد أجرى أول زيارة له إلى ليبيا منتصف شهر يناير الماضي، حيث أكد خلال اجتماع مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ضرورة التعاون بين البلدين.