المشري يهاجم زيارة عقيلة لسوريا ويصف بشار بالجزار

المشري يهاجم زيارة عقيلة لسوريا ويصف بشار بالجزار

فبراير 27, 2023 - 14:26
القسم:

المشري: لا يمكن لأي رجل يملك ذرة شرف أو كرامة أن يتعامل مع الأسد

المشري_عقيلة

هاجم رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" زيارة رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" لسوريا ولقاءه بالرئيس السوري "بشار الأسد". 

وقال "المشري" في مقابلة متلفزة في تعليقه على الزيارة "إنه لا يمكن لأي رجل يملك ذرة شرف أو كرامة أن يتعامل مع الأسد الذي فاق كل الدكتاتوريات السابقة"، واصفا إياه "بالمجرم والجزار" الذي قتل الشعب السوري بالبراميل المتفجرة.

وأضاف "بحسب رأيي ورأي الغالبية من الشعب الليبي ورأي المجلس الأعلى للدولة أن نظام الأسد هو نظام مجرم ويعلم الله أننا مع إخواننا السوريين وأننا لم نرض بما فعله هذا المجرم بإخواننا السوريين".

 وحول تصريحات "عقيلة صالح" والتي قال فيها "إن الليبيين يفتخرون ويعتزون ببشار الأسد رئيسًا لسوريا ويؤيدونه ويتفقون معه"، قال المشري "عقيلة صالح تحدث بلسانه هو فقط وهو لا يمثل الليبيين بزيارته و 10 سنوات أو 11 سنة من بعد الثورة السورية والشعب السوري يعاني الويلات، فمن ذا الذي يشكر بشار الأسد أو يقول فيه كلمة خير!".

وأضاف "بعض الإخوة السوريين في المناطق المحررة كانوا يقولون إن لديهم خبرة في إخراج ما تحت الأنقاض بعد الزلزال بسبب أنهم كانوا يتعرضون للبراميل المتفجرة ويخرجون المصابين من تحت الدمار، وبشار الأسد فعل ما فعله هتلر وموسيلليني".

وكان رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" قد التقى الرئيس السوري "بشار الأسد" عقب وصوله رفقة عدد من رؤساء البرلمانات والوفود للمشاركة في (مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي) وذلك للتأكيد على دعمهم للرئيس السوري "بشار الأسد".