الدبيبة يبحث مع مدراء المصارف تسريع صرف المرتبات لمستحقيها

الدبيبة يبحث مع مدراء المصارف تسريع صرف المرتبات لمستحقيها

مارس 01, 2023 - 16:21
القسم:

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" و وزير المالية "خالد المبروك"

الدبيبة يجتمع بمدراء المصارف

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" مع مديري مصارف (الجمهورية، الصحارى، شمال أفريقيا والوحدة) لمُتابعة صرف مرتبات الموظفين والعمل على تسريعها لتصل إلى مستحقيها في وقت مناسب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء، بحضور محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" و وزير المالية "خالد المبروك" وعدد من مديري الإدارات بوزارة المالية والمصرف المركزي.

وشدد "الدبيبة" في كلمة له على ضرورة استكمال المنظومة المالية العامة التي تنفذها وزارة المالية، وتنظيم مراقبات الخدمات المالية بالمناطق، معتبرًا أن تنفيذ هذه الخطوات سيساعد في تنظيم العلاقة بين المركزي ووزارة المالية، وسيسهم في صرف المرتبات بشكل أسرع وأكثر دقة، مشيدًا بالجهود المبذولة من الجانبين لصرف المرتبات وانتظامها خلال المدة الماضية.

من جهته أوضح "الصديق الكبير" أن لجنة المدفوعات الوطنية بالمصرف تعمل بشكل مستمر لتطوير نظامها، بهدف إعطاء الأولوية لتسريع إحالة المرتبات إلى المراقبات بشكل منظم، ما يتطلب تعاونًا مع وزارة المالية.

وأكد وزير المالية أن وزارته تعمل مع المركزي لتفعيل الإجراءات الإلكترونية بينهما، لضمان الانسيابية في العمل.

وفي ختام الاجتماع، أصدر رئيس الحكومة تعليماته لوزارة المالية، بزيادة الإفصاح والشفافية في كافة المصروفات الحكومية، وتكثيف التعاون مع المركزي من أجل مُطابقة البيانات ومُعالجة الصعوبات التي تعيق أوجه التعاون بينهما.