الطرابلسي يُطالب بتفعيل الأمن العربي المشترك

الطرابلسي يُطالب بتفعيل الأمن العربي المشترك

مارس 02, 2023 - 01:06
القسم:

الطرابلسي أكد عزم وزارته فرض الأمن على كافة التراب الليبي؛ لبناء دولة القانون التي تصان فيها حقوق الإنسان وتتحقق فيها العدالة الاجتماعية ويسودها الأمن والرخاء

طالب وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، بتفعيل الأمن العربي المشترك، وتعزيز منظومة التعاون لتحقيق الأمن والسلم بكافة الدول العربية.

جاء ذلك في كلمة الطرابلسي أمام اجتماع الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي أقيم في العاصمة التونسية اليوم الأربعاء.

وأكد الطرابلسي عزم وزارته فرض الأمن على كافة التراب الليبي؛ لبناء دولة القانون التي تصان فيها حقوق الإنسان وتتحقق فيها العدالة الاجتماعية ويسودها الأمن والرخاء.

وقال "إن ما تشهده الدول العربية من أوضاع سياسية أثرت على المنظومة الأمنية وجعلتها في حالة مواجهة لتنامي الجريمة بمختلف أشكالها".

وشدّد وزير الداخلية على ضرورة التركيز على ظاهرة الهجرة غير القانونية "باعتبارها ظاهرة لا تقل خطورة عن الظواهر الإجرامية الأخرى خاصةً ما ينتج عنها من تداعيات كبيرة على الاقتصاد والأمن والصحة وارتباطها بأنشطة إجرامية"، وفق قوله.

كما أكد الطرابلسي أن "ليبيا تدفع ضريبة كبيرة جرّاء ظاهرة الهجرة باعتبارها منطقة عبور للمهاجرين من الدول المجاورة"، ودعا الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب إلى "تبني برامج مشتركة لمواجهة هذه الظاهرة وإدراجها من أولويات العمل الأمني العربي".