الوطنية للنفط: المشري بلغ مستوى غير لائق في تصفية الحسابات الشخصية

الوطنية للنفط: المشري بلغ مستوى غير لائق في تصفية الحسابات الشخصية

مارس 02, 2023 - 13:43
القسم:

المؤسسة: ما ردده المشري خلال حوار مع قناة الجزيرة ماهو إلا ادعاءات زائفة لا علاقة لها بالحقيقة" 

صورة من الأرشيف

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط بيانًا تأسفت فيه عن ما وصفته "بالمستوى غير اللائق" الذي بلغه رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" في تصفيته لحسابات شخصية مع المؤسسة.

  وقال البيان "إن ما ردده المشري خلال حوار مع قناة الجزيرة ماهو إلا ادعاءات زائفة لا علاقة لها بالحقيقة".  

 وأضاف البيان "لا تفسير لتصريحات المشري إلاّ بكونها تأتي ضمن حملة ممنهجة ربما يكون المشري من مفتعليها وقادتها تهدف إلى ضرب قطاع النفط الليبي و زعزعة استقراره الإداري وإدخال هذا القطاع الحيوي الاستراتيجي لمعيشة الشعب الليبي في الصراعات السياسية التي ينخرط فيها المشري ويوجهها لغايات حزبية وأيديولوجية لا تخفى على أحد".

كما أكدت المؤسسة إدانتها ورفضها لما وصفتها "بالأكاذيب"، داعية المجلس الأعلى للدولة بإلزام رئيسه بالتوقف عن استخدام صفته الرسمية في تصفية حساباته الخاصة وخوض معاركه غير الشريفة.

كما طالبت المؤسسة "خالد المشري" بالاعتذار عن تجاوزاته وافتراءاته، مؤكدة في الوقت ذاته احتفاظها ورئيس مجلس إدارتها بحقها في اللجوء إلى القضاء الوطني إن لم يتوقف المشري عن إدعاءاته.

وكان رئيس المجلس الأعلى "خالد المشري" قد اتهم في الحوار المتلفز على "الجزيرة" تبعية المؤسسة الوطنية للنفط لدولة الإمارات العربية المتحدة وحصولها على امتيازات خاصة في قطاع النفط الليبي، وحمل رئيس مجلس إدارة بن قدارة للجنسية الإماراتية.