المصرف المركزي يبحث تفعيل خدمة الدفع بالهاتف

المصرف المركزي يبحث تفعيل خدمة الدفع بالهاتف

مارس 02, 2023 - 19:51
القسم:

المصرف ناقش سُبل رفع كفاءة الشبكة الوطنية للمدفوعات من خلال تفعيل خاصية (التجوال الوطني) بين شركتي ليبيانا والمدار للهاتف المحمول خلال شهر أبريل القادم

مقر مصرف ليبيا المركزي - طرابلس

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير رقمنة البطاقات المصرفية لتفعيل خدمة الدفع بالهاتف النقال، واعتماد مواصفات وطنية موحدة لبطاقات الدفع الإلكتروني بتقنية "EMV" نهاية شهر أبريل القادم.

جاء ذلك خلال رئاسته الاجتماع الثاني للمجلس الوطني للمدفوعات للعام الجاري 2023، حسب بيان نشره مصرف ليبيا المركزي عبر موقعه على الإنترنت.

وتناول الاجتماع دور المصارف التجارية في تنفيذ مشاريع المصرف المركزي للعام الجاري؛ للاستفادة من خدمات متقدمة في التحويل المباشر بين المصارف التجارية وفتح الحسابات عن بُعد وفتح السوق لشركات التقنيات المالية لتقديم خدماتها للمواطنين.

كما ناقش الاجتماع سُبل رفع كفاءة الشبكة الوطنية للمدفوعات من خلال تفعيل خاصية (التجوال الوطني) بين شركتي ليبيانا والمدار للهاتف المحمول خلال شهر أبريل القادم.

وكان الكبير قد أكد في اجتماع مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة وعدد من مديري المصارف أمس الأربعاء، عمل المصرف المركزي باستمرار على تطوير النظام الإلكتروني الخاص به.