إشادة أمريكية بالتزام الحدّاد والناظوري

إشادة أمريكية بالتزام الحدّاد والناظوري

مارس 03, 2023 - 00:29
القسم:

قائد أفريكوم أعلن "إنشاء وحدة مشتركة كخطوة أولى لتوحيد الجيش الليبي"

قائد أفريكوم يتوسط الحداد والناظوري

أشادت الولايات المتحدة بالتزام رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد، ورئيس أركان مليشيات حفتر عبدالرازق الناظوري، بـ "إعادة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية".

جاء ذلك على لسان قائد القوات العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" الفريق "مايكل لانغلي" خلال لقائه اليوم الخميس، مع الحداد والناظوري في العاصمة الإيطالية روما، على هامش مشاركتهما في ندوة رؤساء الدفاع الأفارقة الذي يستضيفه لانغلي.

وأعلن لانغلي "إنشاء وحدة مشتركة كخطوة أولى لتوحيد الجيش الليبي" وفق ما جاء في سلسلة تغريدات نشرتها السفارة الأمريكية في ليبيا عبر حسابها على "تويتر".

وقال "إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقي الوفد العسكري الليبي المشترك، الفريق أول حداد والفريق أول ركن الناظوري في ندوة رؤساء الدفاع الأفارقة في روما".

وأضاف قائد أفريكوم "نواصل الوقوف مع الشعب الليبي في دعواته للسلام والوحدة الوطنية والسيادة الكاملة لتحقيق مستقبل آمن يتسم بالازدهار الاقتصادي والاستقرار الإقليمي".

يُذكر أن الحداد والناظوري التقيا مرات عديدة منذ العام 2021 في طرابلس وتونس والقاهرة، وقد شاركا في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).