باشاغا يتهم الأمم المتحدة بمنع دخوله لطرابلس

باشاغا يتهم الأمم المتحدة بمنع دخوله لطرابلس

مارس 04, 2023 - 12:52
القسم:

باشاغا:إذا كان المجتمع الدولي يريد الاستقرار لليبيا، لابد أن يدعم الحكومة والشعب الليبي

صورة من الأرشيف

اتهم رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" الأمم المتحدة بمنعه من دخول طرابلس قائلًا "إنها لم تعترف بحكومتي رغم تزكيتها من مجلسي النواب والدولة".

وفي مقابلة متلفزة قال باشاغا "إذا كان المجتمع الدولي يريد الاستقرار لليبيا، لابد أن يدعم الحكومة والشعب الليبي"، وأن حكومته حصلت على الثقة من مجلس النواب بدعم 53 عضواً، بينما حكومة "عبد الحميد الدبيبة" لم تحظى إلا بتأييد الأمم المتحدة، واصفًا وفي الوقت ذاته حكومة الوحدة "منتهية الشرعية".

وأضاف "أن المجتمع الدولي وراء بقاء حكومة الدبيبة واستمرار دعم حكومته رغم كونها حكومة موقتة تم تحديد مدة ولايتها بسنة واحدة من أجل التحضير للانتخابات وقد فقدت شرعيتها بعدما سحب مجلس النواب الليبي الثقة منها". 

وأشار "باشاغا" إلى أن التدخل الدولي سبب مشاكل جمّة، والتوافق الليبي يحتاج إلى توافق داخلي ودولي لكي يتحقق. 

كما أبدى "باشاغا" تفاؤله بإمكان تحقيق المالصحة في ليبيا وعدّد أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها من أجل توحيد البنك المركزي وتوحيد قطاعي النفط والغاز، داعيًا في ذات الوقت أن تشمل المصالحة كل من عمل في ظل نظام القذافي ومن وصفهم "بالجماعات المسلحة" التي حملت السلاح في ثورة فبراير من العام 2011 مع إصدار عفو عام.

 ومنذ إعلان رئاسة مجلس النواب تكليف "فتحي باشاغا" رئيسًا لحكومة موازية لم يحظ الأخير بدعم أو اعتراف إلا من دولتي مصر والسعودية.