التومي يبحث مع وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية الانتخابات العامة ومسارات برلين

التومي يبحث مع وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية الانتخابات العامة ومسارات برلين

مارس 04, 2023 - 16:24
القسم:

بحث وزير الحكم المحلي "بدر الدين التومي" مع وزيرة الدولة لوزارة الخارجية الألمانية "كاتي كول" في برلين عددًا من القضايا المتعلقة بالمسارات السياسية.

وذكرت وزارة الحكم المحلي عبر صفحتها على "فيسبوك" أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الخارجية "عمر كتي" مجموعة من القضايا على رأسها الانتخابات العامة وجهود ألمانيا الداعمة لليبيا من خلال مسارات برلين.

 وأكد "التومي" خلال اللقاء على الجهوزية التامة لحكومة الوحدة الوطنية لتنفيذ الانتخابات وفق أسس دستورية صحيحة وعلى تطلعات الشعب الليبي وطموحه في إنهاء المراحل الانتقالية التي استمرت لسنوات، والتي لم يعد من المقبول إعادة صناعتها.

كما أشار إلى النجاح المحقق في الانتخابات البلدية التي تمت المباشرة في تنفيذها خلال الفترة الماضية في مجموعة من البلديات ولازال تنفيذها مستمرًّا في مجموعة جديدة من البلديات بما يشمل (30) بلدية مستهدفة خلال الشهرين القادمين.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة الألمانية على أهمية الإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية في جميع المجالات، معتبرة أن تبنّي الحكومة لهذه الاستراتيجيات يؤكد على أن هناك إرادة حقيقة لتحقيق الاستقرار وتحقيق التنمية.