مفتي ليبيا : أخشى من أن تكون زيارة وزير العمل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة خطوة نحو التطبيع مع اليهود

مفتي ليبيا : أخشى من أن تكون زيارة وزير العمل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة خطوة نحو التطبيع مع اليهود

مارس 04, 2023 - 19:07
القسم:

المفتي : آخر ما يفكر فيه الليبيون هو التطبيع مع اليهود وإقامة علاقات معهم

مفتي ليبيا الشيخ الصادق الغرياني

أعرب مفتي عام ليبيا د. الشيخ الصادق الغرياني عن خشيته من أن تكون زيارة وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية للأراضي الفلسطينية المحتلة هي الخطوة الأولى نحو التطبيع مع اليهود.

ووصف الشيخ الصادق زيارة الوفد الليبي إلى فلسطين المحتلة بأنه شيء غريب على ليبيا وأهلها، مؤكداً أن آخر ما يفكر فيه الليبيون هو التطبيع مع اليهود وإقامة علاقات معهم.

وتساءل الشيخ الصادق عما إذا كان وزير العمل مكلف من الحكومة بالقيام بهذه الزيارة أم أن الزيارة اجتهاد منه، معتبراً أن ذلك أمر سيئ ويجب أن يتراجع عنه ويعلن أنه متبرئ من كل ما حصل.

وأضاف الشيخ الصادق أن مكتب وزير العمل والتأهيل أصدر بياناً لتبرير الزيارة أوضح فيه أن الوزير دخل من معبر "الكرامة" الواقع بالأراضي الأردنية، وأنه يسعى من وراء هذه الزيارة إبرام اتفاقية لتشغيل عشرة آلاف من المواطنين الفلسطينيين للعمل في ليبيا.

وقال الشيخ الصادق أن هذه المبررات واهية ولا تساوي شيئاً، موضحاً أن معبر "الكرامة" يقع في الأردن وعند عبور الوزير إلى الجهة المقابلة للدخول للأراضي الفلسطينية المحتلة سيجد بوابة إسرائيلية وهي التي ستمنح له الإذن للدخول للضفة الغربية، وذلك يعني أن هناك توافق وتواصل مع الكيان الصهيوني وهو من منح الإذن لوزير العمل للدخول للأراضي الفلسطينية.