الدبيبة يشكّل غرفة طوارئ لمتابعة توفر السلع وضبط أسعارها في رمضان

الدبيبة يشكّل غرفة طوارئ لمتابعة توفر السلع وضبط أسعارها في رمضان

مارس 06, 2023 - 15:37
القسم:

ينص القرار على أن تقدم الغرفة تقارير أسبوعية لعرضها على رئيس الحكومة.

رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" اليوم الاثنين، قرارًا بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة توفر السلع الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج".

وينص القرار الذي نشرته منصة "حكومتنا" على أن تقدم الغرفة تقارير أسبوعية لعرضها على رئيس الحكومة.

واجتمع "الدبيبة" أمس الأحد، مع وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج"، ورئيس جهاز الحرس البلدي "رجب قطوسة"، ومدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية المُكلف لمتابعة توفر السلع الأساسية وضبط أسعارها وجودتها وصلاحيتها خلال شهر رمضان المبارك.

وشدد "الدبيبة" خلال الاجتماع على ضرورة تشكيل غرفة طوارئ خلال شهر رمضان المبارك مكونة من الجهات ذات العلاقة، لمتابعة السوق المحلي وتوفر السلع وأسعارها، مُصدرًا تعليماته بعقد لقاءات متواصلة مع التجار ورجال الأعمال من أجل ضبط انسيابية السلع وتحديد أسعارها.

كما أكد على متابعة استيراد اللحوم واعتماد الدول المورَّدة منها، ووجود مراجعة دورية للدول ومراعاة الاشتراطات الصحية وضمان طريقة الذبح، واعتبار الأمر غير قابل للتهاون.

وأصدر "الدبيبة" خلال الاجتماع تعليماته بضرورة قيام جهاز الحرس البلدي ومركز الرقابة بدورهما في متابعة صلاحية السلع، والزيادة غير المقبولة في الأسعار وقيام وزارة الاقتصاد بدورها في تحديد الأسعار ومتابعتها.

من جهته أكد "الحويج" أن السلع الأساسية التي تحتاجها الأسر الليبية في شهر رمضان متوفرة بشكل كامل.

وأضاف "أن هناك متابعة للاعتمادات المستندية المفتوحة خلال الأشهر الماضية التي ستساعد في تخفيض الأسعار وتوفر السلع".