التعليم تعتمد نتائج مسابقة الأولمبياد الوطني للرياضات

التعليم تعتمد نتائج مسابقة الأولمبياد الوطني للرياضات

مارس 07, 2023 - 12:21
القسم:

وتقدَّم لمسابقة الأولمبياد التي أُقِيمت فعالياتها في الحادي عشر من فبراير الماضي "1371" طالب وتلميذ فِي المُستويين الأول "التّعليم الأساسي"، والثاني "التَّعليم الثانوي"

المقريف

اعتمد وزير التَّربية والتَّعليم موسى المقريف رفقة رئِيس مصلحة التَّفتيش التَّربوي سعد القمودي، ورئيس اللجنة العليا للأولمبياد الوطني للرِّياضيات خالد الحطماني ظُهر يوم الإثنين نَتائج مُسابقة الأولمبياد الوطني للرِّياضيات، بِحضور عُضو اللجنة العليا للأولمبياد رمضانة التواتي.

وَتقدَّم لمسابقة الأولمبياد التي أُقِيمت فعالياتها في الحادي عشر من فبراير الماضي "1371" طالب وتلميذ فِي المُستويين الأول "التّعليم الأساسي"، والثاني "التَّعليم الثانوي"، تأهل منهم إلى المرحلة النِّهائية التي سَتُقام في السادس من مايو القادم 213 طالب وتلميذ.

وخلال مراسِم اعتماد نتيجة المُسابقة أثنى المقريف عَلى اللجنة المُشرفة على المسابقة ومديري فروع مصلحة التَّفتيش والتَّوجيه التَّربوي ورؤساء الوحدات والمفتِّشين؛ لما بذلوه من جُهود في الإشراف على إجراء امتحان المسابقة ولجان التَّصحيح؛ لِقيامهم بدورهم على الشكل الأمثل.

وأكَّد الوزير على أهمِّية هذه المُسابقة كونها تزيد اهتمام الطلاب والتلاميذ الموهوبين في مادة الرياضيات فضلاً عن دورها في تنمية مهاراتهم فيها.

وكانت المسابقة قد استهدفت تلاميذ المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوية، من مدارس التَّعليم العام والخاص، بتنظيم وإشراف مصلحة التّفتيش التّربوي.