الرقابة الإدارية تبدأ إجراءات استلام العقود

الرقابة الإدارية تبدأ إجراءات استلام العقود

مارس 07, 2023 - 20:02
القسم:

رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك قال إنه تفاجأ من قانون مجلس النواب بشأن نقل اختصاص الرقابة على العقود من الديوان إلى هيئة الرقابة الإدارية

ذكرت هيئة الرقابة الإدارية في بيان لها الثلاثاء، أنها "بدأت إجراءات استلام العقود وفحص الدفعات ومتابعة المشروعات".

وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ الأحكام الجديدة بموجب أحكام القانون رقم (2) لسنة 2023، التي أضيفت إلى قانون إنشاء الهيئة رقم (20) لسنة 2013.

وأكدت أنها شكّلت لجنة لإتمام عملية التسليم والتسلُّم بين ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح رقم (2) لسنة 2023 بالخصوص.

وقالت الهيئة "إن اللجنة بدأت تنفيذ المهمّة المكلفة بها استنادًا إلى قرار رئيس مجلس النواب، واجتمعت مع رئيس الهيئة في طرابلس يوم الأحد 5 مارس الجاري؛ لوضع آلية إجراءات التسليم والتسلُّم بين الهيئة وديوان المحاسبة تنفيذًا للقانون وقرار رئيس مجلس النواب المشار إليهما".

وأضافت هيئة الرقابة الإدارية أن الاجتماع "تمخض عنه قيام الهيئة بتشكيل لجنة بموجب قرار رئيس الهيئة رقم (255) لسنة 2023 تتولى التواصل والتنسيق مع اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس النواب لإتمام عملية التسليم والتسلُّم".

وكان رئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك" قد أكد أمس الاثنين، أنه سيُنفذ ما يتفق عليه مجلسا النواب والدولة حول اختصاصات الديوان، وقال "إنه تفاجأ من قانون مجلس النواب" بشأن نقل اختصاص الرقابة على العقود من الديوان إلى هيئة الرقابة الإدارية.