مليشيات حفتر تهدم منزل عائلة الشقعابي

مليشيات حفتر تهدم منزل عائلة الشقعابي

مارس 07, 2023 - 21:45
القسم:

تكرّرت مؤخرًا عمليات القبض على المهجّرين من المنطقة الشرقية بعد عودتهم إلى المدينة، وتزايدت حالات الاعتداء على ما تبقى من أملاكهم، رغم إعلان عدد من الجهات المتحكمة في المنطقة السماح بعودة المهجرين

هدم منزل عائلة الشقعابي في بنغازي

أفادت مصادر من مدينة بنغازي بقيام مليشيا تابعة لمجرم الحرب "خليفة حفتر" بهدم منزل والد أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي "عماد الشقعابي"، والذي يقع في منطقة الكويفية ببنغازي.

وأضافت المصادر أن هدم منزل الشقعابي جرى أمس الاثنين، وكان بأوامر من "صدام حفتر"، فيما انتشرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي توثق عملية الهدم.

وسبق وأن اعتدت مليشيات حفتر على منازل تابعة لعائلة الشقعابي في منطقة الكويفية سنة 2015، حيث حرقت وخرّبت عددًا من المنازل قبل أن تُهجّر سكانها.

وفي مدينة أجدابيا، اختطفت مليشيات حفتر الضابط المتقاعد بقوات الصاعقة "مفتاح بونوارة"، بعد عودته إلى مدينته التي هجّرته منها المليشيات منذ سنوات.

وتكرّرت مؤخرًا عمليات القبض على المهجّرين من المنطقة الشرقية بعد عودتهم إلى المدينة، وتزايدت حالات الاعتداء على ما تبقى من أملاكهم، رغم إعلان عدد من الجهات المتحكمة في المنطقة السماح بعودة المهجرين في إطار المصالحة الوطنية.

ومنذ سنة 2014 هجّرت مليشيات حفتر آلاف العائلات من بنغازي ومدن أخرى في الشرق الليبي؛ بسبب معارضتهم لحفتر، حيث انتقلت العائلات المهجرة للعيش في مدن المنطقة الغربية، بينما غادرت عدد من العائلات البلاد.