باتيلي يلتقي الدبيبة ويقدم ملخصًا لجولاته الإقليمية والدولية

باتيلي يلتقي الدبيبة ويقدم ملخصًا لجولاته الإقليمية والدولية

مارس 08, 2023 - 11:52
القسم:

الدبيبة وباتيلي ناقشا الإجراءات العملية لتنفيذ مقترحه بحيث يكون قابلًا للتنفيذ ويعبر عن رغبة الليبيين الحقيقية في إجراء انتخابات نزيهة وعادلة

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة

قدم المبعوث الأممي لدى ليبيا "عبدالله باتيلي" خلال لقائه برئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية مُلخصًا لجولاته الإقليمية والدولية ونتائج اجتماعاته في نيويورك.

 وأكد "باتيلي" خلال لقائه بالدبيبة مساء أمس الثلاثاء، أن نتائج اجتماعاته تؤيد خطته في إجراء الانتخابات، باعتبارها الهدف الأساسي لعمل البعثة.

كما ناقش الطرفان الإجراءات العملية لتنفيذ مقترحه، بحيث يكون قابلًا للتنفيذ ويعبر عن رغبة الليبيين الحقيقية في إجراء انتخابات نزيهة وعادلة.

من جانبه أكد رئيس الوزراء دعم حكومة الوحدة الوطنية للإجراءات المُتخذة من طرف البعثة، والتي تعمل بشكل جاد مع الأطراف الدولية للوصول إلى الانتخابات وتشكيل فريق يُساهم في استكمال وتحديث القاعدة الدستورية؛ لتكون جاهزة لاستكمال حلم الليبيين، مؤكدًا جاهزية الحكومة وأدواتها التنفيذية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

كما أكدت وزيرة الخارجية "نجلاء المنقوش" على أن الدول ذات العلاقة بالملف الليبي و التي يتم التواصل معها بشكل مستمر، داعمة حقيقية لإجراء انتخابات نزيهة وعادلة وإنهاء المراحل الانتقالية، ومؤكدة استمرار التواصل الدولي لدعم جهود إنجاح هذا الاستحقاق.

ويعد هذا اللقاء هو أول لقاء للمبعوث الأممي "عبدالله باتيلي" والفريق السياسي التابع له بعد إحاطته في مجلس الأمن بشأن ليبيا.